Monday, December 30, 2019

ادانة و استنكار تدفق سيول من الدماء و حرق الأحياء باكملها

الحرية، العدل، السلام، الديمقراطية. 

تدين و تستنكر حركة و جيش تحرير السودان المتحدة بشدة الانتهاكات النكراء التي ارتكبتها مليشيات المجلس السيادي و مجلس الوزراء و قوى الحرية و التغيير خلال الأيام الثلاث مع سكوت تام من الحكومة الانتقالية. 

ما زالت مليشيات السلطة الانتقالية تواصل في ارتكاب سلسلة من الإنتهاكات من القتل والإغتصاب و إتلاف المزارع و حرق المنازل و القرى في دارفور. 

 في يوم 28/12/2019 تم نهب وسرقة مقر اليوناميد  بنيالا من قبل  عناصر النظام البائد  ومليشياته و يوم 29/12/2019 تم حرق معسكر كرنديك للنازحين  بالجنينة. 
 واليوم بتاريخ 30/12/2019  في التمام الساعة عاشرة صباحا  تم اختطاف عدد من النازحين من بينهم النازح ابراهيم علي موسي الملقب ب انقوول بمعسكر نيرتتي سنتر 7 من قبل المليشيات المسلحة في الطريق نيرتتي الجبل تحديدا  غرب كويو. 

فهذه الإعتداءات المتكررة من قبل مليشيات الحكومة عمل ممنهج و منظم في ارتكاب جرائم حرب و جرائم ضد الانسانية. فاطلاق الاعيرة النارية على المواطنين العزل و حرق قراهم و أحياءهم بمدينة الجنينة و معسكر كريندنق ما هي الا تطهير عرقي. 

على الحكومة الانتقالية المسؤولية الكاملة لحماية المواطنين العزل و القبض علي الجناة وتقديمهم للمحاكمة. 

كما تدعو حركة/جيش تحرير السودان المتحدة كل الاطراف المشاركين في العملية التفاوضية مع المجلس العسكري و حكومة قحت بان لا معنى للمفاوضات و الحكومة الانتقالية لا تعنيها مواصلة
جرائم الحرب و جرائم ضد الانسانية و جرائم التطهير العرقي في دارفور. 


اللهم يرحم و يغفر لشهداء احداث الجنينة و معسكر كريندنق. 
عاجل الشفاء للجرحى و المصابين
 

وأنها لثورة حتى النصر

احمد ويلنكوي
الامين الاعلامي و الناطق الرسمي
حركة جيش تحرير السودان المتحدة
لاهاي 30/12/2019

No comments: