Saturday, December 07, 2019

ادانة و استنكار الإنتهاكات المتواصلة من القتل والإغتصاب واتلاف المزارع من قبل مليشيات الحكومة في غرب دارفور الجنينة، محلية كرينك

الحرية، العدل، السلام، الديمقراطية. 

تدين و تستنكر حركة و جيش تحرير السودان المتحدة بشدة الانتهاكات النكراء التي ارتكبتها مليشيات المجلس السيادي و مجلس الوزراء و قوى الحرية و التغيير مع سكوت تام من الحكومة الانتقالية. 

ما زالت مليشيات السلطة الانتقالية تواصل في ارتكاب سلسلة من الإنتهاكات من القتل والإغتصاب و إتلاف المزارع في دارفور بصفة عامة و في كرينك بصفة خاصة، حيث تزايدت وتيرة الإعتداءات علي المزارعين والمواطنين العزل في مناطق سواني ، مسمجي، هبيلا، قوكر  و كرينك. 
    
فقد هاجمت مليشات الحكومة ليلة الامس مواطنين في مزارعهم و اطلقوا النار عليهم اسفر بقتل  المواطن شيخ الدين ادم ابراهيم و أصيب اخرين بالجرحى  و نهب ممتلكات المواطنين و اتلاف المزارع. 

فهذه الإعتداءات المتكررة من قبل مليشيات الحكومة عمل ممنهج و منظم لتجويع المواطنين واذلالهم. و السبل الذي تتخذه مليشيات المجلس السيادي هي:

١- ضرب المزارعين و إذلالهم في مزارعهم.  

2- إطلاق أعيرة نارية على المواطنين كالذي حدث للمواطن  ادم اسحق دلدوم وكسر رجله في الفخد بتاريخ  4 /12/ 2019م و المواطن عبد العزيز ابكر يعقوب داخل مزرعته في ضاحية فقس  وكسر رجله. 
 
3- قتل المواطنين العزل مثل قتل المواطن  شيخ الدين ادم سبيل بمزرعته في خور واسيري . 

4- نهب عدد كبير من البهائم و اتلاف المزارع. 
  
على الحكومة الانتقالية المسؤولية الكاملة لحماية المواطنين العزل و القبض علي الجناة وتقديمهم للمحاكمة. 

كما تدعو حركة/جيش تحرير السودان المتحدة كل الاطراف المشاركين في العملية التفاوضية مع المجلس العسكري و حكومة قحت بالا ينسىو مسؤولياتهم الأخلاقية تجاه ضحايا جرائم الحرب و جرائم ضد الانسانية و جرائم التطهير العرقي. 

اللهم يرحم و يغفر لشهداء الثورة السودانية
عاجل الشفاء للجرحى و المصابين
الحرية لمعتقلي الحرية، العدل، السلام و الديمقراطية 

وأنها لثورة حتى النصر

احمد ويلنكوي
الامين الاعلامي و الناطق الرسمي
حركة جيش تحرير السودان المتحدة
لندن 06/12/2019

No comments: