Tuesday, November 05, 2019

حركة /جيش تحرير السودان المتحدة تدين و تستنكر اعتداء قوات الحكومة الانتقالية على قوات حركة تحرير السودان بقيادة عبدالواحد في مناطق جبل مرة


الحرية، العدل، السلام، الديمقراطية. 

كما تنبهت حركة/جيش تحرير السودان المتحدة مع بداية مفاوضات جوبا بمعلومات تفيد بالنوايا السيئة لقوات و مليشيات الحكومة الانتقالية تجاه الحركات التحررية السودانية الغير مشاركة في العملية التفاوضية في جوبا. 

فتؤكد حركة/جيش تحرير السودان المتحدة  ادانتها لكل النشاطات العسكرية في الوقت الراهن لا سيما الهجوم العسكري من قبل قوات و مليشيا مجلس السيادة و حكومة قحت على قوات حركة/جيش تحرير السودان قيادة الكمرد عبدالواحد في مناطق جبل مرة يوم 02/11/2019. 
فان اَي اعتداء لأي بقعة من ارض الوطن او اَي محاولة شن هجوم لأي فصيل من فصائل الحركات التحررية السودانية يعتبر انتهاكا صريحا. و هذا مرفوض جملة و تفصيلا. 

نحن ندعو الحكومة الانتقالية ان تتوفر لها الإرادة القوية لإيجاد حل شامل و كامل لقضايا الحرب و السلام كأولوياتها بتسرعها لوقف سلسلة المجازر و الاغتصابات التي ارتكبت ضد المدنيين العزل في دارفور و جبال النوبة كما حصلت خلا شهري سبتمبر و اكتوبر من هذا العام. 
و تدعو الحركة لتسليم مرتكبي جرائم حرب، جرائم ضد الانسانية و جرائم التطهير العرقي الي  المحكمة الجنائية الدولية ووقف الانتهاكات المستمرة من قبل الجنجويد والدعم السريع وكل اجهزة النظام. 

التحية و التجلي للشعب السوداني في معسكرات النزوح و اللجوء و المدن و الحضر الذين مازالوا يقظين و مراقبين لمبادئ ثورتهم و رافعين شعار السلام العادل الشامل في كل ربوع السودان. 


المجد و الخلود للشهداء الأبرار 
و عاجل الشفاء للجرحى

و انها لثورة حتى النصر 

احمد ويلنكوي
الامين الاعلامي و الناطق الرسمي
حركة جيش تحرير السودان المتحدة
لندن 04/11/2019

No comments: