Sunday, September 29, 2019

حركة / جيش تحرير السودان المتحدة : بيان إدانة عن المجازر بمناطق كدنيير و مكجر





حركة / جيش تحرير السودان المتحدة : بيان إدانة عن  المجازر بمناطق كدنيير و مكجر
 *************************************************************************

الحرية، العدل، السلام ،  الديمقراطية

انا لله و انا اليه راجعون. ربنا يرحم شهداءنا و يغفر لهم و يجعل مثواهم الجنة. 

تدين و تستنكر حركة و جيش تحرير السودان المتحدة بشدة المجازر الدموية التي ارتكبتها مليشيات المجلس السيادي و مجلس الوزراء مع سكوت تام من الحكومة الانتقالية و زمرتهم قوى الحرية و التغيير.
هذه المجازر ارتكبت خلال شهر تسعة 2019 في كل من:
مرشنج ، قريضة ، تلس ، نيالا ، زالنجي ، ام شالاية ، مارا ، شنقلي  طوباي ، طويلة ، معسكر سيسي ، كراندق و الضعين. 
كما تواصلت مليشيات الحكومة الانتقالية سلسلة من الاعتداءات الدموية ضد المدنيين العزل بمنطقة مكجر و كدنيير يوم 28/09/2019 حيث استشهد عشرات من المواطنين العزل و سقطوا عشرات اخرى من الجرحى. 

تطالب الحركة حكومة رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك بإجراء تحقيق سريع حول هذه الانتهاكات المستمرة وحوادث القتل و التنكيل و تقديم المجرمين الي العدالة. 
ما يجري في دارفور هي مواصلة حالة ارتكاب الجرائم الفظيعة و الإفلات من العدالة. و هذا يتنافى و مظاهر ادارة الدولة المدنية و بالتالي يؤزم الموقف دون الوصول الي السلام و الأمن و الاستقرار في السودان. 

 فالوصول الي سلام شامل كامل في كل ربوع السودان و الي وضع مستقر  لا يهدد الأمن و السلم الدوليين يتطلب تصفية المنظمات الإرهابية و الإجرامية داخل الحكومة الانتقالية المتورطة في ارتكاب جرائم حرب و جرائم ضد الانسانية و التطهير العرقي في السودان. 

حركة و جيش تحرير السودان المتحدة تحمل المجلس السيادي و مجلس الوزراء الانتقاليتين وقوي الحرية و التغبير المسؤلية التامة بعدم حماية الشعب السوداني كما التزموا امام الشعب جزافا. 

المجد و الخلود لشهداء الوطن
الصبر لاسر الشهداء 
عاجل الشفاء للجرحى


السكرتارية الإعلامية 
حركة و جيش تحرير السودان المتحدة

29/09/2019



No comments: